2015 Press Conference

مؤتمر صحفي كبير للإعلان عن بطولة العالم لفرق الرجال

بحضور وزير الشباب والرياضة المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش ورئيس الاتحاد المصري للعبة، تم الإعلان في مؤتمر صحفي بالقاهرة عن تنظيم مصر لبطولة العالم للاسكواش لفرق الرجال في الفترة بين 12-18 ديسمبر المقبل.

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري أكد على وجوب إقامة البطولة على ملاعب الأهلي بسبب قرب ملاعب الاسكواش في منطقة الجزيرة من بعضها البعض في نادي الجزيرة ومركز شباب الجزيرة ونادي القاهرة بخلاف النادي الأهلي، وهو ما سيسهل من عملية لعب وتدرب لاعبي المنتخبات المختلفة.

وأكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري على أهمية البطولة لمصر من الناحية السياسية، وأن وجود حدث رياضي كبير كهذا يرسل رسالة للعالم أن مصر بأمن وأمان.

محمد المنشاوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش قال: “هذه البطولة هي أول بطولة عالم تنظم في مصر منذ أحداث ثورتي 25 يناير و30 يوليو، وبالتالي فلها أهمية على المستوى السياحي في الظروف غير الطبيعية التي تعيشها المنطقة كلها، ولها مردود على المستوى الرياضي بالتأكيد على أن مصر قادرة على تنظيم بطولة كهذه في أقل من شهر بالمستوى المطلوب من الاتحاد الدولي”.

وأضاف: “أرجو أن نستفيد من وجود هذه البطولة في مصر، وأن يتم تغطيتها إعلاميا على أعلى مستوى، وبالفعل نتفاوض حاليا مع عدد من القنوات العالمية الكبرى لنقل البطولة. لا نرغب في أن نكتفي بمصر فقط، هذه فرصة ذهبية أن نري العالم مصر في ثوبها الجديد”.

البطولة كان من المفترض أن يتم تنظيمها في الكويت ولكن تعليق عضوية الكويت باللجنة الأولمبية الدولية دعى الاتحاد الدولي للاسكواش يمنح مصر تنظيم البطولة، وستكون هذه هي المرة الرابعة لها التي تنظم فيها هذا الحدث الكبير.

Check Also

القوائم المبدئية للمنتخبات المشاركة

أعلنت المنتخبات ال23 المشاركة في بطولة العالم لفرق الرجال والمقامة في مصر الشهر المقبل قوائهما، ...